الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات فتكات العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات فتكات العربية :: الأقسام الأسرية :: عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت

شاطر

الخميس 13 أبريل 2017, 11:47 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مجتهد
عضو مجتهد

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 230
تاريخ التسجيل : 19/03/2017
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: قواعد نجاح الزواج ، كيف تكون المراة زوجة مثاليه


قواعد نجاح الزواج ، كيف تكون المراة زوجة مثاليه



قواعد نجاح الزواج ، كيف تكون المراة زوجة مثاليه


من المعروف ان فترة الخطوبة هى فترة تعارف واختبار بين الطرفين لدراسة امكانية التفاهم بعد الزواج , ولكن ما يحدث غالبا يكون غير ذلك فهناك مفهوم سائد بين الشباب والبنات ان فترة الخطوبة ما هى الا فترة من اللهو والفسح يقضيها الخطيبان سويا غير مدركين ان الزواج الناجح لا يبدأ بالزواج نفسه ولكن يبدأ بحسن احتيار شريك الحياة, لذا نقدم لكم اليوم من خلال " موقع الزواج" نصائح للمقبلين على الزواج للتعرف على اسس الزواج الناجح .


اسس الزواج الناجح :
1- الزواج عصمة للشاب والفتاة يمنعهما من الفتن والانحراف، وادراك الطرفين ما يعنيه ذلك سيمكنهما من وضع أساس عقائدي صلب لعلاقتهما ، ولاشك في أن الزواج الناجح هو ماكان مبنياً على أسس شرعية.

2- لغة الحوار المشتركة بين الخطيبان تسهل الكثير من الخطوات وبالتالى تجاوز العديد من المشاكل بعد الزواج.

3- من المعروف ان الزوج والزوجة ينتميان الى بيئتين اجتماعيتين مختلفتين وقد ينعكس ذلك سلباً على حياتهما ، لهذا يمكنهما استغلال فترة الخطوبة في التعرف على مواطن الاختلاف ومعالجتها قبل أن تصبح مواطن خلل.

4-" القناعة كنز لا يفنى" مقولة مشهورة نعلمها جيدا ولكن للأسف لا نطبقها خاصة فى الأمور الخاصة بالزواج واحتياجاته, لذا ننصح الفتاة المقبلة على الزواج ان تكون رحيمة بخطيبها وقنوعة ولترضى بالأمكانيات المتاحة عن رضا وطيب خاطر بنظرة متفائلة الى المستقبل , وان بأمكانها بالحب والمساندة لخطيبها ان توفر كل احتياجاتها بعد الزواج .

5- الأعتدال فى كل شيئا ضرورى , فلابد ان تدرك الفتاة المقبلة على الزواج ان تبذير الخطيب واسرافه يمثل نفس الخطر الذى يمثله البخل والشح فكلاهما خطر يهدد استقرار الزواج .

6- فتح باب المناقشة والحوار بين الخطيبان والوصول لنقاط تلتقى فيها وجهات النظر من اهم اسس وعلامات الزواج الناجح , لذا ننصح المقبيلين على الزواج بضرورة عدم اغفال هذه النقطة على اساس انها شيئ سابق لأوانه.

7- تركيز الخطيبان على المستقبل افضل بكثير من التحسر على الماضى, فهناك خطأ كبير يقع فيه بعض المقبلين على الزواج وهو قص كل التجارب الغرامية الفاشلة او الخطوبات الفاشلة للطرف الأخر , لذا ننصح المقبلين على الزواج بضروره تخطى ذلك والبدء من جديد والنظر للمستقبل بعيون متفائلة دائما .

8- على الشاب والفتاة المخطوبة اعتبار فترة الخطوبة هى مرحلة تمهيدية للزواج وليس شيئا مفروغ منه يؤدى للزواج , فهناك حقيقة يغفلها بعض الناس وهى ان من حق الجانبين الأنسحاب من الخطبة اذا وجدا انهما غير مناسباب لبعضهما البعض .




الموضوع الأصلي : قواعد نجاح الزواج ، كيف تكون المراة زوجة مثاليه // المصدر : منتديات فتكات العربية


توقيع : بنت رقيقة وكيوت






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات فتكات العربية

www.arab-fatakat.com



Top