الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات فتكات العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات فتكات العربية :: الأقسام الأسرية :: عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت

شاطر

الخميس 13 أبريل 2017, 11:52 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مجتهد
عضو مجتهد

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 230
تاريخ التسجيل : 19/03/2017
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: كيفية تحمل مسؤلية الزواج ، استعداد البنت لمسؤلية الزواج


كيفية تحمل مسؤلية الزواج ، استعداد البنت لمسؤلية الزواج



كيفية تحمل مسؤلية الزواج ، استعداد البنت لمسؤلية الزواج



مواصفات العريس القادر على تحمل مسؤلية الزواج :
بالطبع عزيزتى الفتاة لابد ان تكون لديك مواصفات تحلمين بها فى شريك الحياة ولكن لابد ان تدركى حقيقة هامة وهى ان هذه المواصفات لابد الا تقتصر على الشكل والمظهر والأمكانيات فبالرغم ان هذه المواصفات هامة ولكن هناك العديد من المواصفات التى يجب توافرها فى العريس حتى يكون مستعدا لتحمل مسؤلية الزواج . فالرجل المقبل على الزواج لكى يتصف بأنه رجل بمعنى الكلمة قادر على تحمل مسؤليات الزواج وتكوين بيت واسرة لابد ان يتسم ببعص الصفات نستعرضها لك فى السطور الأتية :

1- الصدق والوضوح وعدم تجميل الواقع من اهم السمات التى يجب توافرها فى الرجل حتى يتصف بأنه متحملا لمسؤلية الزواج وتكوين اسرة , فلابد من الوضوح فى كل شيئ سواء فى ألأمور المادية والأمكانيات او فى قراراته وارائه , فالشخصية بلتأكيد لا تتجزأ ومن سيكون صادقا وواضحا من البداية سيستمر على هذا المنوال بعد الزواج .

2- الشخصية الودودة الراغبة فى مساعده ألاخرين من اكثر الشخصيات التى من الممكن ان تثقين بها وان تتوقعى لها تحمل المسؤلية بعد الزواج وعدم التهرب منها .

3- معاملة الرجل لأفراد اسرته دليل ومؤشر هام قد يعطى انطباعات سليمة عن الشخصية , فأذا وجدتى الرجل متحملا لمسؤلية اسرته او لديه الرغبة فى تحمل المسؤلية بصدر رحب فلا تدعى القلق والشك يستوليان عليك فهذه الشخصية قادرة على تحمل المسؤلية بعد الزواج ولكنها تحتاج الى فرصة لأبراز ذلك .

4- الرجل العصامى الذى استطاع ان يبنى نفسه بنفسه ولم يعتمد على مساعده الأخرين من اكثر الشخصيات التى تستطيعين ان تثقى بها فهو قادر على تحمل مسؤلية نفسه والوصول بها لبر الأمان فلا داعى للقلق منه بعد الزواج فسوف تنعمين بزوج متحملا لمسؤلية الزواج وتكوين بيت واسرة وهو فى منتهى السعادة والرضا .

5- هناك نوع من الرجال يهوى القيادة والسيطرة على زمام الأمور فتجديه يتدخل فى كل كبيرة وصغيرة رغبة منه فى التحكم فى زمام الأمور , قد تكون شخصية هذا الرجل مزعجة لبعض بنات حواء الراغبات فى السيطرة وتحمل المسؤلية كاملة على اعتبار ان مسؤلية البيت من اختصاص المرأة , ولكن قد يكون الأمر مختلف فى حالة المرأة التى ترغب فى انتقاء رجل يتحمل جزء كبير من مسؤليات البيت وألاسرة بعد الزواج , فمن المعروف ان تحمل المسؤلية بعد الزواج له مرجعية للأسرة التى نشأ فيها الطرفين لذا من الضرورى ملاحظة البيئة التى نشأ فيها الطرفين حتى نستطيع ان نقرر الشخصية التى تناسبنا للأرتباط بها .





الموضوع الأصلي : كيفية تحمل مسؤلية الزواج ، استعداد البنت لمسؤلية الزواج // المصدر : منتديات فتكات العربية


توقيع : بنت رقيقة وكيوت






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات فتكات العربية

www.arab-fatakat.com



Top