حدِّثي زوجكِ عن نفسه , كيف تجعلين زوجك يحبك , سلسلة الحياة الزوجية




كُلُّنا يحب الحديث عن نفسه، وإذا رغبتي أن تكتسبي المنزلة الكبرى في قلب زوجك، فلا تكثري الحديث عن نفسك، بل حدثي زوجك عن نفسه هو، وعن منجزاته خلال فترة الحياة الزوجية.

وإذا كنت تشتكين من قلة استماع زوجك لك، وانشغاله عنك، فربّما كان ذلك بسبب الموضوعات التي تتحدثين معه فيها تكون بعيدة عن اهتماماته. وربّما انصبت في زاوية اهتماماتك أنتِ.

فإذا أردت أن يستمع إليك زوجك وبإنصات فحدثيه عن نفسه، ومن الأقوال المشهورة لأحد الكتاب: "حدث رجلاً عن نفسه ينصت لك ساعات".

إن لزوجك بالتأكيد ميزات كثيرة، فلماذا لا تتحدثين عن مميزاته؟ لماذا تكثرين الحديث عن عيوبه وزلاته فقط؟! إن كثرة الحديث عن الزلات والهفوات يزيد من الانعكاسات السلبية على الحياة الزوجية.

يمكنك أن تتذكري معه بعض المواقف الطريفة التي حدثت بينكما في الخطوبة، أو في الأيام الأولى للزواج. كما يمكنك أن تتحدثي معه عن بعض صفاته الطيبة كالكرم مثلاً أو الصدق أو الشهامة .. الخ.

إن حديثكِ عن مثل هذه الصفات فيه تذكير له بالخير، ومساعدة له على العودة للصواب إن هو ذهب بعيداً عنه، والله تعالى يقول: "وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ" (سورة الذاريات – آية رقم 55).